مميز
EN عربي
الكاتب: العلّامة الشهيد محمد سعيد رمضان البوطي
التاريخ: 20/11/2018

الموسوعة المنبرية

كتب مختارة

الحمد لله الذي بنعمته الصالحات، والصلاة والسلام على سيد السادات سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. وبعد





بعد تتبع بيانات وإحصائيات موقع نسيم الشام .. تبين أن إقبال المتصفحين يزداد على الزاوية التي تنشر فيها خطب الجمعة للإمام الشهيد البوطي، حتى غدا الموقع مرجعاً لكثير من الخطباء والدعاة في مشارق الأرض ومغاربها، يتزودون من معين خطب الشيخ بمادة علمية ثرة، هي خلاصة عقود من العطاء الذي فتح الله تعالى به على الإمام الشهيد البوطي رحمه الله تعالى. وهذا ما دفع بنا إلى إصدار هذه الموسوعة، تسهيلاً للوصول إلى الموضوع الذي يبتغون.





تتضمن هذه الموسوعة: (أكثر من  700 خطبة جمعة معنونة ومبوبة) تتناول شتى الجوانب الإيمانية والسلوكية والاجتماعية، وتعالج الكثير من المشكلات المعاصرة، وتسلط الضوء على كثير من المكائد والشبهات التي ينبغي الحذر منها، وتتحدث عن سائر المناسبات التي تتوازعها أيام العام.





 وقد تم تصنيف الخطب التي تحتويها هذه الموسوعة إلى أبواب، وكل باب من هذه الأبواب تم تفريعه إلى أقسام. فباب السلوك والتزكية يتضمن خطباً تتوازعها أقسام كثيرة. وهي: التوبة والعبودية والحب والإخلاص والدعاء والذكر والأخلاق وتزكية النفس والشكر والرضى والموت والمراقبة والدنيا ...إلخ





وباب المناسبات، يتضمن خطباً تتوازعها أقسام عدة. وهي: شهر رمضان والمولد وذكرى الهجرة والأعياد وعاشوراء والنصف من شعبان والإسراء والمعراج وليلة القدر والحج ويوم عرفة.. إلخ





وهكذا دواليك .. باب خطب الفتن والابتلاءات، باب في خطب قضايا الساعة، وباب في خطب الدعوة إلى الله، وباب في خطب السنن الإلهية، وباب في خطب القضايا والمشكلات الاجتماعية..





أسأل الله تعالى أن يتقبل من كل من ساهم بهذه الموسوعة على مدى السنوات الماضية، وأن يكرم كل من سجّل هذه الخطب صوتاً، وفرغها نصاً، وترجمها محبة، وأرشفها غيرة، ونشرها حرصاً، وصنفها موسوعة .. أسأله سبحانه أن يكرم الجميع بنعيم الدنيا والآخرة وكفاية همهما، وأن يرحم من ارتحل منهم إلى جواره الكريم، ويبارك بمن ثبت واستمر على عمله الدؤوب، آمين.





عن فريق العمل





محمود محمد توفيق رمضان البوطي





الأحد: 28/10/2018 الموافق: 18/ صفر / 1440

تحميل