مميز
الكاتب: موقع نسيم الشام
التاريخ: 17/04/2016

إجازة سيدي العلامة ملا رمضان البوطي لسيدي العلامة الشهيد السعيد

مشاركات الزوار

إجازة سيدي العلامة ملا رمضان البوطي لسيدي العلامة الشهيد السعيد

هذا نص إجازة سيدي الشيخ العارف بالله ملا رمضان #البوطي (بخط يده) لنجله الإمام الشهيد السعيد بالسند المتصل إلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال فيها: فإني قد أجزت ولدي #محمد_سعيد بعدما استجازني في التدريس والإفتاء، أي التقليد لأقوال أصحاب مذهبه وبيانها وبيان الأصح منها للمستفتي، لا بأن يجتهد في أقوالهم ويرجح من تلقاء نفسه، وأوصيته بالتقوى والتحقيق والتدقيق والورع في كل حال، وفقه الله تعالى فجعله من العلماء العاملين العارفين بالله تعالى وبأنفسهم، وأحسن ختامي وختامه وختام المسلمين بالإيمان والإسلام.

وأنا الفقير إلى الله الغني الكريم محمد رمضان المعروف بملا رمضان. وهي في سنة 1389 هـ

وفي أسفل الإجازة صور من الإجازة الأصلية التي تحتفظ بها أسرة الإمام الشهيد ومن الملفت ان السند الذي يرتبط به الإمام الشهيد الكثير من أسماء الأكابر اعلام المسلمين .. من أمثال:

(الشيخ خالد #النقشبندي - #الإمام_النواوي - حجة الإسلام #الغزالي- إمام الحرمين أبي المعالي #الجويني- أبي طالب #المكي- القاسم#الجنيد البغدادي- #السري السقطي - معروف #الكرخي -#الحسن_البصري - ابن حجر #الهيتمي - شيخ الإسلام زكريا#الأنصاري- ابن حجر #العسقلاني )

-----------------------

نسال الله تعالى أن يكرمنا بمتابعتهم جميعاً وينفعنا بهم .. مع العلم أن هذه الاجازة وجدت بين أوراقه لاحقاً ولم يتحدث عنها لا أمام العامة ولا أمام أسرته يوماً من الأيام

تحميل