مميز
الكاتب: العارف بالله ملا رمضان البوطي
التاريخ: 30/12/2014

من أدعية العارف بالله الشيخ ملا رمضان البوطي

مقالات

من أدعية العارف بالله الشيخ ملا رمضان البوطي "رحمه الله"

مشاركة موقع نسيم الشام

اللهم يا ربّ .. يا ذا الجود والإحسان، يا ذا العطايا والامتنان، يا راحم الفقراء والضعفاء ذوي العثرات والعصيان، يا قريباً من كل عزيز وذليل وكل غني وفقير، يا من لا يرفع الحجاب عن العبد بعصيان، يا من يتوب على العبد بعد طغيانه، يا لطيفاً فوق كل لطيف، يا كريماً فوق كل كريم، يا رحيماً فوق كل رحيم، يا عليماً فوق كل عليم، يا من يعلم السر وأخفى، يا واهب النعم والآلاء العظمى والكبرى والصغرى، يا من يناديه كل ملهوف، يا من بكل معروف معروف، يا من هو الواحد الأحد في ذاته وصفاته وأفعاله، يا من هو الصمد الذي لا يحتاج إلى أحد ويحتاج إليه كل أحد، قد عودتني النعم ودفع النقم.

يا ربّ فأنزل من سحاب جودك وفضلك الذي لا تريد به مقابلاً، كيف والكون كله من فضلك. يا من تكشف به الغمة عن المسلمين، وترفع الحزن عن قلوبهم، وترفع به قهر الأعداء وتذللهم تذليلاً، وترجعنا إلى ديننا وتوفقنا لمرضاتك وتهدينا لسبيلك، وصراطك المستقيم.

يا ربِّ .. كم وكم أشرَقْتَ على الظلمات أنوارا، وكم وكم جعلت لي الحَزن سهلاً بدون استحقاق، بل وكيف يكون للعبد استحقاق وهو مملوك.

يا رب .. أجب دعائي بالصلاة والسلام على حبيبك خير الخلق كلهم أجمعين، يا من له الحمد كله، ويا من عجز عن وصفه الكل، اقض يا كريم حاجتي.

يا مغيث كل ملهوف ناداه، يا مجيب كل مضطر دعاه، ويا حليماً على كل ذي هفوة عصاه، ويا قائماً بالكفاية لمن آثره على دنياه، أسألك الوصول إلى ما لا أصل إليه إلا بمعونتك، ودفع ما لا أطيق دفعه إلا بقوتك، وأسألك خيرة فيها عافية يا أرحم الراحمين.

تحميل