مميز
الكاتب: أبو يحيى السوري
التاريخ: 15/02/2012

الموقف الحقيقي للعلامة البوطي من الفتنة في سورية

مشاركات الزوار
الموقف الحقيقي للعلامة البوطي من الفتنة في سورية
الكاتب: أبو يحيى السوري
اللهم انصرنا وارحم الذين قتلوا من إخواننا واشف جرحانا وفك أسرانا عاجلاً غير آجل يا أكرم الأكرمين
أما بعد :فإننا في هذا العصر عصر الفضائيات والإنترنت أصبح الدخول لأي منها ممكن لأي أحد مهما كان مستواه الثقافي أو الديني أو الأخلاقي، وفي هذه الظروف التي تمر ببلدنا سوريا تظهر وتنشر أخبار من هنا وهناك وتصريحات وشائعات عن فلان وفلان من الناس عن أحداث الثورة في سوريا ولا يتسنى لكثير منا التحقق من صحة هذه الأخبار لذلك مصير هذه الأخبار التصديق .
ومن بين هذه الأخبار التي نشرت أن أكبر عالم في سوريا العلامة د. محمد سعيد رمضان البوطي قد وصف المتظاهرين بأن وجوههم لا تعرف الصلاة وأنهم حثالة وأنهم ينتعلون المساجد لمقاصدهم .
وقد انتشر هذا الخبر بكثرة وبث على الإنترنت والفضائيات وأغلب الناس صدق هذا الخبر ولم يكلف نفسه بالتحقق من الموضوع .
ويحتوي المقال على النقاط التالية:
v الموقف الحقيقي للدكتور البوطي من المتظاهرين
§ د. البوطي يصلي على ضحايا درعا ويسأل الله لهم أن ينالوا أجر الشهادة :
س (1) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى فضيلة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي حفظه الله هل الشهداء الذين سقطوا في درعا والذين صليت عليهم صلاة الغائب في جامع الإيمان ليسوا شهداء أخذاً بالحديث "من قاتل تحت راية عمية"، و إن كانوا شهداء فما الذي يميزهم عن من مات بعدهم الجميع لم يكونوا يقاتلون؟.
§ كُتبَ على النت البوطي يجيز السجود على صور بشار الأسد وفي موقع آخر حرق كتب البوطي لأنه أجاز السجود على صور بشار الأسد.
س (2) نحن نقطن في منطقة دوما، لما اجتاح الأمن والشبيحة المنطقة دخلوا على البيوت ومنهم بيتنا وقاموا بإجبارنا على السجود لصور الرئيس بشار الأسد علماً إننا لم نشارك في أي مظاهرة مناوئة للنظام وخوفاً من القتل قمنا بالسجود للصورة فهل نحن آثمون وهل يجب علينا دفع كفارة؟ ولكم جزيل الشكر والاحترام ونريد منك أن تدعي لنا بأن يزيح الله الغمة عنا وعن سوريا الحبيبة.
§ د. البوطي يرفض قالة السوء في حق من نال منه من العلماء.
س(3) يا سيدي إن بعض الذين يدعون العلم كأمثال عدنان العرعور وغيره من عملاء أمريكا وإسرائيل يستغلون هذه الثغرات لكي يقضوا على مصداقية علماء الشام وبالأخص علماء السلوك والوسطية لكي ينشروا بدعتهم في ربوع الشام وفي جميع خطبكم وفتاويكم بخصوص هذه الأحداث لم يجدوا ثغرة واحدة إلا في هذه الفتوى التي يتكلمون بها حتى الآن.
§ هل د. البوطي من علماء السلطة:
§ د. البوطي والمال :
§ هل د. البوطي مؤيد للنظام ومداح له أم أنه ناصح له ناه عن منكراته :
§ د. البوطي ليس مع النظام :
س (4) ما موقفكم من النظام في سورية ؟
v الموقف الحقيقي للدكتور البوطي من تصرفات النظام ضد المتظاهرين
§ د. البوطي ضد إجرام النظام ويحرم قتل المتظاهرين، ويحرم على الجندي قتل المتظاهرين حتى لو قتل:
س (5) شيخي الفاضل أنا جندي في الجيش السوري وقد اختلفنا مع بعض هنا في حال إذا امرنا الضابط المسؤول عنا بضرب المتظاهرين بالرصاص الحي هل نمتثل للأمر أم لا؟ وللعلم فإننا إن لم نقم بضرب المتظاهرين سنقتل حتما ونريد جواباً شرعياً فكلنا نثق بعلمكم لنعرف كيف نتصرف نرجو الجواب بأقصى سرعة. وشكراً.
§ د. البوطي يعلن على التلفاز قتل المتظاهرين حرام:
س (6) إلى أين تذهب سوريا ... أفتيت لأحد المتسائلين أنه لا يجوز قتل المتظاهرين ... لماذا لا تظهر على التلفزيون وتعلن وتكرر هذه الفتوى والله لو أعلنت هذه الفتوى على شاشة التلفاز لحقنت الكثير من الدماء من الدماء في سوريا
§ توبة الجنود من قتل المتظاهرين لفتوى د. البوطي :
س (7) السلام عليكم فضيلة الشيخ الحبيب أنا مجند في الجيش السوري أطلقت النار على بعض المتظاهرين، بعد صدور الأوامر، فلا أدري من قتل ومن جرح، غير أني منذ ذلك الحين في عذاب وضيق صدر لا يعلمه إلا الله، حتى تأتي أفكار ولم أعلم بفتواكم في حكم الجندي الملجأ إلى القتل إلا مؤخراً. سؤالي: تطاردني الكوابيس المفزعة ليل نهار، وتفكر النفس كثيرا بالانتحار، هل يجب أن أقدم نفسي للقصاص، أم يجب علي الدية مع العلم أني لا أعلم من قتلت أو جرحت، أم ماذا أفعل؟
§ د.البوطي المعتدي على العرض مجرم ودمه مهدور :
س (8) السلام عليكم فضيلة الدكتور بارك الله لنا بكم وحفظكم وأمد في عمركم فضيلة الدكتور أنا من قرية الزيارة التابعة لجسر الشغور سيدي الفاضل الفقير لم يكن يوماً مشاركا في مظاهرات ولن أشارك ولكن سيدي دخل إلى بيتنا الجيش بعملية تفتيش وفتشوا الرجال والنساء وحتى الأطفال كان تفتيش النساء بطريقة مهينة ووضع أيديهم على أجسادهن ولمس أماكن العورة أمام أعيننا، أخي لم يستطع التحمل وهاجمهم بيده فما كان منهم إلا أنهم قتلوه فهل يعتبر شهيدا فنرجوا منكم توجيه رسالة إلى الجيش مع العلم أن قريتنا عشائرية وقد اقسموا اليمين على أن يأخذوا بالثأر جراء ما فعل الجيش بحقهم نرجوا منكم التبيين سيدي فإننا نثق بعلمكم ولكم جزيل الشكر.
§ سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: يجب أن يكون نصح الحاكم سراً :
§ د. البوطي ينصح المسؤولين وينهاهم عن الجرائم سراً ولا يعلن هذا لئلا يذهب ثوابه :
س (9) سيدي الحبيب الدكتور البوطي حفظه الله ورعاه،فأقول لكم بكل صراحة: بسبب مواقفكم و أقوالكم التي هناك من بترجمها للنيل من حضرتكم بين الناس، سواء كان ذاك الشخص من الموالين أو من المعارضين. قلت لنا أنك تنصح أولي الأمر و أنك لست من الذين يحبون أن ينشروا نصائحهم لهؤلاء الناس. فقالوا: و لكنك سيدي تنصح الناس جهرا على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي جعله المولى أمانة لديك. فإن قلت أنا أنصح من هم أمامي وهم العامة من الناس، قلنا: إن لم يكن أولي الأمر أمامك أيضا يحضرون نصائحك فإنهم يستمعون عبر أثير الإذاعة أو التقارير المكتوبة على الخطبة وما جاء فيها. فإن لم يكن هذا أو ذاك -أي لا يحضرون خطبة جمعة ولا يستمعون لما يجيء بها- فهم لا يستحقون ولائك وزودك عنهم أمام من يرى ما يفعلونه. سيدي الحبيب سامحني على الإطالة ، إلا أنها نفثة مكلوم ببلاده وقادتها من علماء وساسة. وللحق سيدي أن أكثر كلمة أثارت الناس وأوقعتهم في حيرة هي قولك عن المتظاهرين أنهم حثالة، فقد أستكبر الكثيرين هذه الكلمة وخاصة إذا كانت بعيدة عن الواقع بعض الشيء. المحب : مواطن سوري هداه الله على كتبك ودروسك .
§ د.البوطي المسيرات المؤيدة حرام شرعاً :
§ موقف الدكتور البوطي من منتقديه :
v الخاتمة.
ولتحميل الملف كاملاً اضعط الملف أدناه

تحميل



تشغيل