مميز
الكاتب: العلّامة الشهيد محمد سعيد رمضان البوطي
التاريخ: 20/11/2018

الموسوعة المنبرية

كتب مختارة

الموسوعة المنبرية

للعلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي (رحمه الله تعالى)

تتضمن خمسمئة خطبة جمعة مصنفة حسب الموضوعات والمناسبات

بعد تتبع بيانات وإحصائيات موقع نسيم الشام .. تبين أن إقبال المتصفحين يزداد على الزاوية التي تنشر فيها خطب الجمعة للإمام الشهيد البوطي، ومن خلال الأصداء التي تصل إلى بريد الموقع تدرك أن الموقع قد غدا مرجعاً أساسياً لكثير من الخطباء والدعاة في مشارق الأرض ومغاربها، يتزودون من معين خطب الشيخ بمادة علمية ثرة لخطبهم ودروسهم، هي خلاصة عقود من العطاء الذي فتح الله تعالى به على الإمام الشهيد البوطي رحمه الله تعالى. وهذا ما دفع بنا إلى إصدار هذه الموسوعة، تسهيلاً للوصول إلى الموضوع الذي يبتغون.

تتضمن هذه الموسوعة: (500 خطبة جمعة معنونة)، تتناول شتى الجوانب في الحياة العملية، وتعالج الكثير من المشكلات المعاصرة، وتسلط الضوء على كثير من المكائد والشبهات التي ينبغي أن يحذر منها الناس، وتتحدث عن سائر المناسبات التي تتوازعها أيام العام. وهي الموضوعات التي يعنى بها عادة خطباء المنابر والدعاة في دروسهم.

وقد تم تصنيف الخطب التي تحتويها هذه الموسوعة إلى أبواب، وكل باب من هذه الأبواب تم تفريعه إلى أقسام ومراعاة الترتيب الزمني لتاريخ الخطبة هو الضابط المعتمد في ترتيب الخطب ضمن الأقسام.

ومنذ أن وفقنا الله تعالى لإنشاء هذا الموقع عام 2008، وحتى تاريخ استشهاده الإمام الشهيد 21/3/2013 واظبنا على نشر خطبه بلا انقطاع، ومنذ الأسبوع الأول بعد استشهاده، شرعنا بنشر خطبة أسبوعياً من تاريخ 1980.. والموسوعة التي بين أيديكم تتضمن كل الخطب التي نشرناها على الموقع منذ انطلاقه إلى اليوم وعلى مدى 10 سنوات.

لا يسمح بتداولها تجارياً وتحمّل مجاناً من موقع نسيم الشام

تحميل



تشغيل